الأربعاء , 5 أغسطس 2020
الرئيسية / الاقتصاد / منع 3 كبار من مسؤلي الحزب الشيوعي الصيني من دخول امريكا
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

منع 3 كبار من مسؤلي الحزب الشيوعي الصيني من دخول امريكا

كتبت/  سلمي طه

أكد وزير الخارجية الأمريكي  مايك بومبيو ،أنه اصدر قرار منع ثلاثة من كبار مسؤلي الحزب الشيوعي الصيني في شينجيانج، وعائلاتهم من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر حسابه الرسمي علي التويتر  قام بتغريدة، قال بومبيو:”لقد سميت وحددت اليوم ثلاثة من كبار المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني في شينجيانج بسبب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، مما جعلهم وأفراد أسرهم المباشرين غير مؤهلين للدخول إلى الولايات المتحدة”.

وفي قول اخر اكد وزير الخارجية بومبيو ، أن الولايات المتحدة الأمريكية تود الحفاظ على الحريات فى هونج كونج، قائلا: “إذا لم تتمكن أمريكا من الحفاظ على الحريات فى هونج كونج فإنها ستحاسب الحزب الشيوعى الصينى”.

وفي تصريح علي  حسابه الخاص علي التويتر قال بومبيو : (كانت هونج كونج مكانًا مميزاً، حيث اجتمعت جميع الحريات التي كان يعد بها الحزب الشيوعي الصيني شعب هونج كونج، نود الحفاظ على الحريات في هونج كونج، ولكن إذا لم نتمكن من ذلك، فسوف نحاسب الحزب الشيوعي الصيني”.

واتهم بومبيو وزير خارجية الصين  انها قامت بالإقدام على “تصرف عدائى لا يصدق” خلال مواجهة وقعت مؤخرا مع الهند بشأن قطاع متنازع عليه على الحدود بين الجارتين المسلحتين نوويا.

وقام بمؤتمر صحفي وقال فيه ،الصينيون أتوا فعلا عدائيا لا يصدق” فى إشارة للاشتباك الذى وقع الشهر الماضى فى وادى جالوان، وأضاف “الهنود بذلوا أقصى ما فى وسعهم للرد على ذلك”.

وأسفرت اشتباكات بالأيدى والقضبان الحديدية والهراوات على الحدود بين الصين والهند عن مقتل نحو 20 جنديا هنديا بينما لم تؤكد الصين تكبدها أى خسائر.

 

عن إسلام عبدالحميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *