الإثنين , 10 أغسطس 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الشأن الدولى / تطوير العشوائيات: القيام بتعديل خطه تطوير العشوائيات ل 4 سنوات بدلاً من 10 سنوات
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

تطوير العشوائيات: القيام بتعديل خطه تطوير العشوائيات ل 4 سنوات بدلاً من 10 سنوات

كتبت/روان فاروق

أعلن المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات المهندس خالد صديق ان الأسواق العشوائية ستصبح 4 سنوات بدلاً من 10 سنوات

و أوضح ذلك خلال كلمته في اجتماع لجنه الاداره المحليه برئاسة النائب أحمد السجينى، لمناقشة خطة الدولة لتطوير الأسواق العشوائية ورفع كفاءتها على مستوى الجمهورية بحضور عدد من المسئولين فى الاجتماع.

وقال خالد صديق أنه يتم العمل علي زياده ال 1.7 مليار المخصصه للتطوير إلي 4 مليار جنيه والغرف التجارية تقدم المساعده ، مشيراً إلي أنه تم تقسيم المناطق العشوائيه إلي 4 قطاعات منها غير آمنه تحتاج الإنفاق وهناك أماكن أخري ستأتي بعوائد جيده.

و شرح “خالد صديق ” مثالاً بورش دباغة الجلود التى كانت فى منطقة سور مجرى العيون وتحويلهم للروبيكى، مشيراً إلى أن منطقة سور مجرى العيون يمكن الاستفادة منها واستثمارها بما يجلب عائدا كبيرا على خزنة الدولة.

وأشار صديق، إلى أنه يتم التفكير فى تحقيق الدخل والاستثمار من هذه الأماكن، فهى مشروع مهم للبلد، وما سنقتطعه من تلك الأماكن سنضعه فى الأماكن غير المخططة.

وأكد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية إلى أن سوق رأس البر، نفذ الصندوق فيه 192 عين منهم 54 عينا على النيل مباشرة سيجلبوا تكلفة إقامة السوق بالضعف، وفى شارع 51 باكية اخذنا منهم 12 أعادوا تكلفة السوق، وذلك لتقليل الاعتماد على خزانة الدولة.

وقد قد طالبه النائب أحمد السجينى بالبحث عن آليات وطرق أخرى للبعد عن الخزانة العامة الكلى فى المشروع، وأكد أن التعاون مع الغرف التجارية بشكل متتالي سيحقق نجاحا كبيرا.

 

عن أحمد رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *