السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / ثقافة وفن / سر زياره الكعبه.. ولغز علاقتها بفنان شهير.. حكايات لا تعرفها عن عايده رياض
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

سر زياره الكعبه.. ولغز علاقتها بفنان شهير.. حكايات لا تعرفها عن عايده رياض

كتبت/نور عزت

تعد الفنانة عايدة رياض من النجمات القلائل اللاتي احتفظن بشعبية كبيرة لما تتمتع به من جمال وجاذبية، ممثلة استعراضية تمتلك العديد من المواهب سواء في التمثيل أو الغناء أو الرقص أو العزف على البيانو أو رياضة الجمباز، تعتبر من أكثر الفنانات التي طالتها الشائعات منذ بداية مشوارها الفني حتي وقتنا الحالي.

اسمها بالكامل عايدة رياض راغب شحاتة، ولدت بمحافظة القاهرة 23 يناير عام 1954، والدها كان يعمل في قوات الدفاع وشارك في حرب اليمن، لديها من الاخوة ثلاثة ولدان واخت من بينهم شقيقتها “هدى” زوجة الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ونجم نادي الزمالك.

بدأت مشوارها الفني من خلال مشاركتها في الفرقة القومية للفنون الشعبية، بعد إحيائها احدى حفلات المدرسة بعيد الأم، حيث شاهدتها ابنة المايسترو على فراج لتكون واحدة من أبرز الراقصات في الفرقة وكان عمرها لا يتعدى الأثنى عشر عاماً، وحصلت على أول راتب لها وكان 15 جنيهاً بعد عملها بدون راتب لمدة أربعة أعوام.

رفض شقيقها الأكبر عملها كراقصة، ولكن شجعها والدها على إثبات موهبتها الفنية ووافق على عمل ابنته في الرقص، حيث كان يحرص على حضور عروض ابنته وشاهدها كثيراً وهي ترقص على خشبة المسرح، وهو ما شجع شقيقتها هدى الي الانضمام هى الاخرى إلى الفرقة.

بدأت أولى خطواتها التمثيلية بعدما رشحها المخرج يوسف شاهين للمشاركة في الفيلم الوثائقي “سلوى”، وكان أول ظهور سينمائي لها من خلال الفيلم الكوميدي “بنت اسمها محمود” وقدمت من خلاله دور راقصة استعراضية، ثم توالت أعمالها السينمائية والتليفزيونية والمسرحية ومن أبرز أعمالها “في شقة مصر الجديدة” و”ملك وكتابة” و”خليج نعمة” و”دم الغزال” و”اللعب مع الكبار” و”كيد العوالم” و”عودة الإبن الضال” و”إعدام طالب ثانوي” و”الكيت كات”، والكثير من الأعمال.

تعرضت “عايدة” لشائعات عديدة كان أبرزها شائعة زواجها سراً من النجم أحمد بدير، خاصة أنهما قدموا معاً العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية إلا أن الثنائي نفوا زواجهما سري، موضحين أنهما صديقين وزملاء عمل فقط وكل تلك الشائعات عارية تماماً من الصحة.

عن أحمد رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *