السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / الشأن الدولى / النساء يقودن جهود مكافحه فيروس كورونا
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

النساء يقودن جهود مكافحه فيروس كورونا

كتب / روضه عبدالسميع

أكدت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، أن النساء تقود الاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن دور النساء يساعد العالم على التعافى بشكل أفضل وأقوى.

وقالت والى فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :”تقود النساء الاستجابة لكوفيد 19، مما يساعد العالم على التعافي بشكل أفضل وأقوى، من أجل مستقبل أكثر استدامة وعادل للجميع، فخوجانب الزميلات من القيادات النسائية لبناء المرونة وإعادة تصور العالم، ليس كما كان، ولكن كما يجبرة بـ RiseForAll إلى أن يكون.

وفى سياق آخر أكدت الدكتورة والى المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بمكافحة المخدرات والجريمة أن الصحة العامة فى العالم فى خطر شديد مع زيادة نشاط المجرمين الذين يستفيدون من أزمة كورونا في استغلال المواطنين بهدف الاستفادة من حالة القلق العام وزيادة الطلب على معدات الوقاية الشخصية والأدوية.

وقالت غاده والي في تصريحات إن عناصر الجريمة المنظمة عبر الوطنية تستغل الثغرات الموجودة في التنظيم والرقابة على المستوى الوطني لتسويق المنتجات الطبية المتدنيه والرديئه في الجودة والمقلدة، مشيرة إلى الحاجة لمساعدة دول العالم على زيادة التعاون لسد هذه الثغرات وبناء قدرات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية ورفع الوعي العام للحفاظ على سلامة الإنسان.
وأشارت والي إلى استغلال الجماعات الإجرامية المنظمة حالات عدم اليقين المحيطة بالفيروس من خلال سد الفجوة في الطلب على المنتجات الطبية عن طريق تسويق المنتجات المقلدة والخطيرة على الصحة.

عن أحمد رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *