الأربعاء , 5 أغسطس 2020
الرئيسية / ثقافة وفن / بعض النصائح للحصول على حياه أفضل
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

بعض النصائح للحصول على حياه أفضل

كتب  –  هايدي عبدالفتاح

تنظيم الوقت
فتنظيم الوقت من أهم الخطوات الواجب إتباعها للحصول علي حياه أفضل واكثر راحه فلابد أن يركز علي القيام بأمر واحد في ذات الوقت بالاضافه الي القيام بالأعمال في وقتها وعدم تأجيلها في اليوم التالي وإتباع الحكمه التي تقول “لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد”

النوم مبكراً
فالنوم يساعد على الشعور بالنشاط والطاقه والحيويه والتركيز طوال اليوم اثناء العمل فالنوم المبكر يؤثر على صحه الانسان بشكل ايجابي فلابد ان ينام الانسان ٨ ساعات يوميا لا اقل ولا ازيد من ذلك.

شرب الماء بشكل منتظم
فهو يحافظ على ترطيب الجسم والحفاظ على صحه البشره و يساعد على عمليه الهضم وتنظيم الشهيه.

عدم شرب المشروبات الغازيه
لانها تحتوي على نسبه عاليه من السكر و تعتبر هذه المشروبات غير صحيه و تساعد على زياده السمنه والشعور دائما بالخمول والنعاس طوال الوقت وعدم التركيز.

ممارسه التمارين الرياضيه
ينصح بممارسه التمارين الرياضيه مما يساعد على تقليل الشعور بالتعب والشعور بالنشاط والحيويه وتحسين النفسيه سواء في الجيم او في المنزلاو المنتزهات القريبه.

تناول الاكل الصحي
ينصح بتناول الاطعمه الصحيه المفيده التي تحتوي على نسبه عاليه من السكر والسعرات الحراريه والتي تساعد على الشعور بالطاقه طوال اليوم مثل المكسرات (كاللوز) هو الموز والتفاح والسلمون والبيض والافوكادو وغيرها من الاكلات الصحيه وتناول الوجبات الغذائيه التي تحتوي على العناصر الغذائيه التي يحتاجها الجسم والابتعاد عن تناول الوجبات السريعه لاحتوائها على نسبه سعرات حراريه عاليه و نسبه عاليه من الدهون طب التالي تصيب الجسم بالسمنه وتعرض الجسم للكثير من الامراض.

عدم الإفراط في تناول الحلويات والسكريات
فيجب تناولها بكميات معتدلة وحسب احتياج الجسم لها لأن الإفراط في تناولها يؤدى الي زياده نسبه السكر والدهون في الجسم وبذلك يصبح الجسم اكثر عرضه للإصابة بالأمراض.

تجنب التوتر والقلق العصبي والنفسي والعمل على تهدئة الأعصاب والتفكير بطريقة إيجابية وتجنب التفكير بطريقة سلبية لأن ذلك يعمل على إرهاق التفكر والعقل.

الحصول على نسبة معينة من أشعة الشمس لإمداد الجسم بالفيتامينات التي يحصل عليها من أشعة الشمس.

عن أحمد رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *