الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
الرئيسية / تقارير / 5وصفات لتكثيف وإنبات وتنعيم الشعر بالثوم
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

5وصفات لتكثيف وإنبات وتنعيم الشعر بالثوم

كتبت دعاء سنبل

لو عرفت الفوائد العظيمه للتوم لشعرك لن تستغنى عن أستخدامه ، حيث يحقق نتائج جيده في تكثيف الشعر وتنعيمه والعناية به كما يساعد بشكل فعال في انبات الشعر ووقف التساقط وعلاج مشاكل فروة الراس وتنشيط البصيلات ايضا وهى فوائد لاشك ترغب فيها كل النساء . ولكن الغالبيه منهن يتجنبن استعمال الثوم للرائحة التي يخلفها في الشعر. الان اصبح بالامكان الاستفاده من وصفات الثوم المختلفه مع التخلص من تلك الرائحه تماما من خلال استعمال ملعقه صغيره من النسكافيه او بن القهوة العاديه عند غسل الشعر من الوصفه كما يمكن الاستفاده من الزبادي ايضاً للتخلص من الرائحه .

– وصفات الثوم المختلفه للشعر :

1- الثوم مع العسل:

وذلك عن طريق هرس فصين من الثوم وخلطهه مع العسل، واستخدامه كبلسم للشعر.

2- الثوم مع الشامبو:

عن طريق إضافة الثوم إلى الشامبو أو البلسم المستخدم على الشعر، ويُنصح باستخدام هذه الطريقة مرتين في الشهر، لأنّ تطبيقها بكثرة يؤدي إلى حدوث الاحمرار في فروة الرأس.

3- – الثوم مع الزنجبيل:

يمكن إضافة الزنجبيل إلى الثوم قبل وضعه على الشعر، وذلك من أجل التخلص من الرائحة الكريهة له.

4- الثوم مع زيت الزيتون:

عن طريق وضع فصوص الثوم في كمية كافية من زيت الزيتون، وتركها مدّة أسبوع، ثمّ يتم استخدامها قبل النوم على فروة الرأس مع تدليكها بلطف، وبعدها يتم تغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وتركه حتى الصباح، ثمّ يتم غسل الشعر بالماء والشامبو، مع ملعقه من القهوه للتخلص من الرائحه .وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار الوصفة بشكل منتظم. مرتين في الاسبوع .

5- الثوم مع البابونج:

يتم وضع مستخلص الثوم مع صفاربيضة، وملعقة صغيرة من البابونج، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الماء، والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط على فروة الرأس، وتركه مدّة ساعة، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو المعتاد،من مره الى مرتين في الاسبوع حسب الحاجه .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *