الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / وصول الترام المكيف الثاني من أوكرانيا الي الإسكندرية
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

وصول الترام المكيف الثاني من أوكرانيا الي الإسكندرية

وصول الترام المكيف الثاني من أوكرانيا الي الإسكندرية

متابعة/مرفت شحاتة

أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن بدء التشغيل التجريبي لثاني وحدات الترام الأوكراني المكيف بخط “سان ستيفانو – رأس التين” الأسبوع المقبل، وذلك بتذكرة 5 جنيهات للراكب الواحد.
وقال المهندس محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنه جرى الانتهاء من تجميع عربات الترام بالكامل بورش العمرات “البلدوف” بكرموز، موضحا أن الترام كان قد وصل داخل حاوية من أوكرانيا إلى ميناء الإسكندرية.
وأشار “زكريا” إلى أن الترام المكيف يعد أحدث وحدة استخداما للتكنولوجيا المتطورة في عملية التحكم بالسير أو الفرملة، ويعمل في 15 منطقة بالإسكندرية لمسافة تزيد على 58 كيلو مترًا – نفس مسار الترام الأول.
وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلو متر/ الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت” WIFI” ونظام التتبع “جى بى إس” وتنقل 140 راكبًا في الرحلة الواحدة.
يذكر أن هيئة النقل العام بالإسكندرية، تسلمت أول ترام مكيف من شركة “TATRA- YUG” الأوكرانية، ويحمل موديله اسم “”K1E6″، منذ شهور، وذلك في إطار عقد توريد يضم 15 ترام بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

عن أحمد حميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *