السبت , 7 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المراة / هل الأطعمة الحارة آمنة أثناء الحمل؟
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

هل الأطعمة الحارة آمنة أثناء الحمل؟

الكثير منا يحب التوابل ولا يفكر في التوقف عن تناولها حتى خلال الحمل، لكن هل الاطعمة الحارة تمثل خطر على صحة الحامل أو الجنين؟.

بحسب الخبراء، فإن الأطعمة الحارة أو الغنية بالتوابل آمنة للتناول أثناء الحمل، ولكن باعتدال.لا توجد أي علاقة بين خطر فقدان الحمل المبكر وبين تناول الأطعمة الحارة، بينما حالات الإجهاض ناتجة عن تشوهات الكروموسومات في الجنين.

لكن خلال الثلث الثاني والثالث، من المرجح أن تتسبب الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل في حدوث حُرقة في المعدة، مما يجعلك تشعرين بعدم الارتياح، خاصة إذا كنتِ تعانين بالفعل من الحرقة. أما في الجزء الثالث تزداد مشكلة حرقة المعدة بسبب عودة أحماض المعدة إلى المريء، وهنا يمكن لتناول الأطعمة الغنية بالتوابل أن يؤدي إلى تفاقم هذه الحالة.

 

الآثار الجانبية لتناول الأطعمة الحارة

  1. غثيان الصباح

غثيان الصباح شائع في المراحل الأولى من الحمل، من اعراضه الغثيان والقيء وآلام في المعدة بسبب تغير مستوى الهرمونات. تناول وجبات الطعام الحارة سيزيد من غثيان الصباح.

 

  1. الحُرقة

تعاني الحامل من حرقة المعدة والمشاكل الهضمية أكثر من المعتاد. تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة أثناء الحمل ما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حرقة المعدة، خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.

إذا كنتِ تتناولين الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة، تناولي كوبًا ممتلئًا من الحليب أو ملعقة كبيرة من العسل لتقليل حرقة المعدة أو منعها.

هل تناول الفلفل الحار جيد أثناء الحمل؟

يحتوي الفلفل الحار على مركبات طبيعية تمنع تكوين الخلايا السرطانية. يمكن اعتبار تناول الفلفل جيدًا إذا لم تواجه الحامل أي إنزعاج بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار ، فيمكنك الاستمرار في تناولها بكميات محدودة.

الإفراط في الاستهلاك يمكن أن يؤدي إلى قرحة في المعدة وحرقة. أيضا، الفلفل الحار يقلل من كمية الفيبرين في الدم ، مما يقلل من ميل الدم للتجلط. هذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف زائد أثناء الولادة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *