الثلاثاء , 18 فبراير 2020
الرئيسية / السياحة / ندوة عن ” التجربة الهندية وسبل دعم العلاقات السياحية المصرية – الهندية ” بسياحة الفيوم
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

ندوة عن ” التجربة الهندية وسبل دعم العلاقات السياحية المصرية – الهندية ” بسياحة الفيوم

.

كتب : محمد العكروت

تحت رعاية الاستاذ الدكتور اشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بعمل رئيس جامعة الفيوم ، واشراف الاستاذ الدكتور غادة محمد وفيق القائم بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق والأستاذ الدكتور. رشا عمران القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، نظمت صباح اليوم وحدة متابعة الخريجين بكلية السياحة والفنادق ندوة تعريفية بعنوان ” التجربة الهندية وسبل دعم العلاقات السياحية المصرية – الهندية ” ، بحضور السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية ، وذلك بقاعة الكلية ، وحاضر فى هذه الندوة الصحفى أيمن سعد غراب عضو المكتب الفنى لوزيرة السياحة .
تناولت الندوة الموقع الجغرافي المميز للهند ، فهي تمتلك الكثير من السهول والجبال والأنهار التي تكونت منذ القدم، إذ يرجع تكونها الجيولوجي إلى 75 مليون سنة وقد تعدى عدد سكانها المليار نسمة، أي أننا نتحدث عن دولة كبيرة وعظيمة في تكونها واختلافها.
وأكدت الندوة على أن الأماكن السياحية في الهند تعتمد بشكل كبير على المعالم النهرية والساحلية مثل مستنقعات ران كوتش التي تقع في غرب البلاد، والمستنقعات الغرينية دنا سونداربانس وهو يعد معلمًا مشتركًا بين الهند وبنغلاديش، كما تمتلك الهند مجموعة من الأرخبيلات ومجموعة من الجزر المرجانية الساحرة. في الهند تنبثق أغلب المعالم من الماء المتدفق من أنهار الهيملايا والتي تصب في خليج البنغال، وتستمد السياحة في الهند قواها من هذا الموقع المختلف والمتميز، والذي يعطي الانطباع بكونها الموقع الأفضل في آسيا لكل زائريها، فهي الدولة التي تعطي كل شيء من خلال تكوينها الرائع وتاريخها الممتد منذ القدم.

المحرر الصحفى /محمد العكروت

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *