السبت , 19 سبتمبر 2020
الرئيسية / الشأن الدولى / مواطن فرنسي يهين العلم المغربي 
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

مواطن فرنسي يهين العلم المغربي 

كتبت … ملكه اكجيل

اعتقلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مواطنا فرنسيا يقيم بالمغرب و فتحت تحقيقا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إهانة العلم الوطني من طرفه برفقة اشخاص اخرين .
فقد تداولت المواقع شريط فيديو لمجموعة من الأشخاص وهم يعرضون العلم الوطني إلى الإهانة من خلال استعماله كوشاح لجهاز تناسلي كما عمد الأشخاص الى استعمال العلم الوطني في إيحاءات جنسية، بشكل مستفز.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت بسرعة مع شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وتداولته تطبيقات الهاتف المحمول، يظهر فيه مواطن فرنسي يبلغ من العمر 61 سنة وهو بصدد القيام بأفعال وإيحاءات تهين العلم الوطني، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي.
وأضاف البلاغ أنه يجري حاليا البحث حول ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، المنسوبة اليه وتحديد خلفيات تصويرها وترويجها على الانترنيت و الهواتف النقاله ، وذلك في انتظار تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث القضائي ا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *