الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية / الشأن الدولى / من جبار اللعيبي وزير النفط الى السيد رئيس مجلس الوزراء د. حيدر العبادي المحترم
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

من جبار اللعيبي وزير النفط الى السيد رئيس مجلس الوزراء د. حيدر العبادي المحترم

نقل الكاتب والمحلل السياسي باسل الكاظمي
بسم الله الرحمن الرحيم
((وَقُلِ اعْمَلـُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُـمْ وَرَسُولُــهُ وَالْمُؤْمِنُونَ((
صدق الله العظيم
السيد رئيس مجلس الوزراء د. حيدر العبادي المحترم
الموضوع / تأهيل وتشغيل حقل عجيل النفطي
تحية وتقدير :
بفخر واعتزاز نضع أمام أنظار سيادتكم انجازاً جديداً ، صنعه العاملون المجاهدين في القطاع النفطي من أبناء العراق الغيارى، بفضل مواصلتهم العمل ليل نهار وظروف عمل استثنائية قاسية، فضلا عن التحديات الكبيرة التي أفرزتها الأوضاع العامة بعد تحرير حقولنا ومنشآتنا النفطية من براثن عصابات داعش الإرهابية، حيث تمكن الابطال في القطاع النفطي وبجهود وطنية خالصة من اعادة تاهيل حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين
والمباشرة بانتاج النفط الخام منه بطاقة 7000 برميل باليوم وصولاً الى 17 الف برميل باليوم قبل نهاية العام الجاري . بعد أن تمكن المجاهدون الابطال في شركة نفط الشمال والشركات النفطية الساندة لها من تأهيل وتشغيل منظومة النفط الخام في حقل عجيل النفطي بربط مجـموعة مـن الابار فيه ، ومن ثم ربط المنظومة بالانبوب الناقل للنفط الخام الى مصفى “الصمود ” بيجي في محافظة صلاح الدين .
ونجح العاملون في تأهيل وأستصلاح ثلاثة أبار في الحقل المذكور، سبق وأن قامت العصابات الارهابية بتخريبها وحرقها وتدميرها ، لكن الابطال في شركاتنا الوطنية قد تمكنت من أعادتها الى أبار منتجة بالجهد الوطني لرفد الانتاج الوطني بالنفط الخام .
السيد رئيس الوزراء المحترم:
لقد سبق وان تم تحقيق أنجاز تأهيل منظومة أستثمار وانتاج الغاز الخام في الحقل المذكور بطاقة (100 ) مليون قدم قياسي باليوم ونقله عبرشبكة الانابيب الى شركة غاز الشمال لاضافته للانتاج الوطني ،فضلاً عن تزويد محطات الطاقة الكهربائية .
وأن خطط الوزارة تتضمن زيادات جديدة في الانتاج من الحقل المذكور خلال العام المقبل ، وهذا مايعزز من الانتاج الوطني من النفط الخام والغاز الجاف.

السيد رئيس الوزراء المحترم :
إن الإنجاز العظيم اليوم جاء بفضل العناية الإلهية للجهود الخيرة المخلصة لإبناء العراق الغيارى، وبفضل متابعتكم وتشجيعكم لجميع المبادرات والخطوات التي نقوم بها وتقديمكم الدعم المادي والمعنوي للعاملين في
القطاع النفطي الذين يحملون أمانة ومسؤولية الحفاظ على الثروة النفطية والغازية والعمل على تطويرها وتنميتها من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني.
ونعاهد العراق والعراقيين اننا سنقوم بتاهيل جميع الحقول النفطية بجهود وطنية .
وفقنا الله سبحانه وإياكم لخدمة بلدنا العزيز وشعبه المعطاء.
والسلام عليكم ورحمة ألله
جبار علي اللعيبي وزير النفط العراق

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *