الأحد , 8 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / مشروع “ذاكرة مصر” بمكتبة الإسكندرية وتوثيق تاريخ الساحرة المستديرة
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

مشروع “ذاكرة مصر” بمكتبة الإسكندرية وتوثيق تاريخ الساحرة المستديرة

متابعة / مرفت شحاتة

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، توثيق تاريخ كرة القدم، في مشروع ذاكرة مصر، من خلال الإصدار الجديد لشهر يوليو الجاري، تحت عنوان “الساحرة المستديرة تبوح بأسرارها”.
وشمل العدد مقالات عن تاريخ كرة القدم في مصر في النصف الأول من القرن العشرين، ومشاركة مصر في كأس العالم والألعاب الأوليمبية، وتوثيق تاريخ بعض الأندية المصرية مثل الأهلي والزمالك والسكة الحديد والإسماعيلي والاتحاد السكندري، وغيرهم.
وتناول الإصدار العلاقة بين الكرة والفن، خاصة في حفلات كوكب الشرق أم كلثوم لصالح أندية كرة القدم، وعلاقة السياسة بالكرة، خاصة في فترة الاحتلال البريطاني لمصر، وتأسيس استاد كرة القدم في الإسكندرية ثم في القاهرة، والمباريات التي خاضها فريق الجامعة المصرية في كل من سوريا ولبنان، مرفق به عدد من الصور التذكارية عن هذه المباريات، التي تنشر لأول مرة بتصريح خاص من الجامعة الأمريكية في بيروت.
وخصصت المكتبة في إصدارها الجديد مساحة كبيرة للحديث عن فصول من تاريخ كرة القدم، خاصة في مصر، ومنها دور كرة القدم في التغيير الاجتماعي، وكرة القدم في زمن الحرب، بالإضافة إلى تاريخ بعض مشاهير الرياضة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *