الأحد , 15 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / طيور بلا أجنحة / كيف يمكنك تحقيق أى هدف
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

كيف يمكنك تحقيق أى هدف

بقلم المتحدث التحفيزي: محمد حسني 


من أجل تحديد الأهداف وتحقيقها ، توجد طرق تتكون من خطوات ، حتى تنجز أى شىء قد تريده لنفسك 


1- قرر ما تريده بشكل دقيق 
لتحقيق الهدف لابد أن يكون واضحا محدد قابلاً للقياس ،أما الهدف الذى لا يمكن وصفه بذلك هى الآمال والأمنيات فهو غامض وغير واضح ان الاشخاص من ذوى الاهداف الواضحه والمحددة ممن يعرفون ماذا يريدون على وجه التحديد … عندما تحدد أهدافا واضحة لنفسك وتعرف ما تريد على وجه التحديد سينزايد ضيقك من تلك الأنشطة التى لا تعنيك على أى نحو كان .. وكما قال الحكيم من يسعى بلا مقصد فأى طريق سياخذك الى أى مقصد . 


2- أكتب أهدافك 
دون أهدافك كتابه على الورق .. على فكرة يوجد اتفاق بين العقل واليد التى تكتب عندما تتناول ورقة وقلماً .. إن مجرد تدوين اهدافك كتابة يمنحك إحساسا بالقوة الشخصية وتدعم اعتقادك وتعمق من اقتناعك بأن اهدافك محتملة بالنسبه لك . 
ترفع الاهداف المكتوبة من مستوى تصميمك وثبات عزمك للقيام بأى شىء ضرورى لانجازها . 


3- كن مستعدا لدفع الثمن 
عليك أن تدفع الثمن لتنجز هدفك ، أعد قائمه بكل ما ينبغى عليك القيام به اذا اردت ان تجعل من هدفك حقيقه 
عليك كل يوم للعمل في وقت مبكر عما اعتدت عليه ‚ ان تجتهد اكثر ‚ان تظل لفترات اطول من المعتاد لساعات عمل اطول يجب ان يدفع الثمن كاملا ومقدما لان قانون الزرع والحصاد ليس قانونا للحصاد قبل الزرع اذا يتوجب عليك ان تعطى قبل أن تأخذ . 


4- ضع خطة تفصيلية 
اعداد خطط لتحقيق تلك الاهداف ، تنطلق الخطة باعداد قائمة بجميع الأمور التى تخطر على بالك لما يتوجب عليك القيام به من اجل بلوغ هدفك ومن ثم رتب قائمتك تبعا لاولوياتك وضع بها ترتيبا .. كما ترفع مستواك من الثقه بقدراتك وتؤجج رغبتك فى تحقيق الهدف . 


5- تحرك بناء على خطتك 
الاتجاه نحو تحقيق هدفك سيكون عليك ان تشرع فى التنفيذ العملى على الفور ‚ فهناك شىء ما قوى وفعال فى إستعدادك لاتخاذ خطوه محددة اى فى الايمان وفى الاتجاه نحو هدفك دون اى ضمان للنجاح 


6- أفعل شيئا فى كل يوم 
قم بشيء ما كل يوم.. بحيث يقربك من هدفك الأهم لتوليد الطاقة والحماس بداخلك حتى تحتفظ بشجاعة وثقتك الحافز الذاتي .. لتكن مهمتك ان تنهض بنفسك حتي النقطة التي تشعر عندها حقا بأنه ما من شيء سيعيق تقدمك علي الاطلاق. 


7- لا تستسلم أبدا
عاهد نفسك من الان بأنك لن تتخلي عن اكمال الامر مطلقا .. ما ان تشرع في العمل لتحقيق هدفك.. النهوض بنفسك مهما تعثرت.. الاصرار حتي النهاية. 
قرر سلفا أنك لن تستسلم ان استعدادك واصرارك يضمنان لك النجاح في نهاية المطاف.

عن هنا المنياوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *