الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / عااااجل…انباء عن احتمالية سقوط امطار وسيول بقنا والرى يتخذ التدابير الازمه
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

عااااجل…انباء عن احتمالية سقوط امطار وسيول بقنا والرى يتخذ التدابير الازمه

 

كتب:-محمدعبدالعال الديب

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، مواطني محافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر من هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف في مصر 22 سبتمبر الحالي، مشيرًا إلى أنه قد يتخلله حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى ذلك، وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة.

وأضاف عبدالعال، في بيان للهيئة، أن على رأس هذه الظواهر تكاثر السحب الممطرة والرعدية والتي يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وتصل لحد السيول أحيانًا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرًا لطبيعتها الجغرافية.

وتفقد المهندس علي عبدالمجيد منوفي، رئيس قطاع الموارد المائية والري بالوجه القبلي، يرافقه المهندس محمد خضير، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بقنا، أعمال تجهيز مصارف المياه استعدادًا لموسم السيول.

وأوضح أنه تم المرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول وذلك فى إطار استعدادات الوزارة لموسم السيول، حيث تفقد مخر سيل المراشدة بزمام الإدارة العامة لري غرب قنا، وتفقد مخر سيل قنا بزمام الإدارة العامة لري شرق قنا.

وأكد أنه تم التوجيه نحو إعادة ضبط بعض مسافات من مخر سيل المراشدة، وكذا تسوية الجسر الأيمن لمخر سيل قنا في المسافة بين كوبريي القطاع العسكري، وسكة حديد سفاجا – أبوطرطورَ.

عن mohamed barakat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *