الأحد , 23 فبراير 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / حملة توعوية لطرق وقواعد التعامل الأمثل مع الأفراد ذوي الإعاقة المصابين بمركز النيل للإعلام بالسويس 
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

حملة توعوية لطرق وقواعد التعامل الأمثل مع الأفراد ذوي الإعاقة المصابين بمركز النيل للإعلام بالسويس 

كتب / أشرف الجمال 
في ختام سلسلة الحلقات النقاشية عن ( مستقبل قضية الإعاقة في ظل المتغيرات الطارئة) مع الأفراد ذوي الإعاقة المصابين بمرض الشلل الدماغي التوحد ومتلازمة ( دون ) من خلال الحملة التوعوية لرعاية ذوي الإعاقة القابلين للدمج تحت شعار #أنا_موجود و التي يطلقها مركز. النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للإستعلامات ومكتب الخدمة الأجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الإجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية.
— وكما يقول بيكولاس فوجيسيك أشهرمتحدي لإعاقة ( تعلمت أنني لست المعاق الوحيد فجمبع البشر لديهم إعاقات فالخوف إعاقة و الخجل إعاقة و التردد إعاقة .. إن قيمتك فيك أنت وحدك بلا ” قيمة معنوية ” لن تكون لديك قيمة في عالم واسع ولكن إذا قدرت نفسك , وعرفت قيمتك الداخلية وبحثت داخل نفسك ستجد السعادة , حتى لو كنت وراء قضبان السجن محبوساً.
— كما أختتمت اليوم الخميس الموافق 15/11/2018 فاعليات الحملة التوعوية لرعاية ذوي الاحتياجات_الخاصة_القابلين_للدمج تحت شعار #أنا_موجود..
و التي تستهدف السادة أولياء الآمور والآخصائيين الآجتماعيين بمدارس أدارة شمال (مدارس الدمج )والتى يوجد بها طلاب ذوى الإعاقة من خلال محاورين رئيسين و هما:
1) توعية السادة المدرسين و أولياء الأمور و الأخصائيين الاجتماعيين بسبل التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج..
2) توعية الطلاب بحقوق زملائهم من ذوي الإعاقة القابلين للدمج و كيفية التعامل معهم..
— أدار الجلسة الختامية اليوم الدكتور أحمد إبراهيم إبراهيم عيد الحاصل على درجة الدكتوراة في تأهيل الإصابات الحركية كلية التربية الرياضية ببورسعيد جامعة قناة السويس .
— كما قدم سيادته عرض بوربوينت و مجموعة من الفيديوهات التوضيحية تحتوي على المعلومات التالية : (أنواع الإعاقات، أنواع الشلل الدماغي حسب مكان الإصابة و المشكلات الناجمة عن الإصابة به، ما هو التوحد و سمات الطفل المصاب بالتوحد ، وكيف يمكن للآباء و الأمهات مساعدة أطفالهم المصابين بالتوحد،تعريف متلازمة دوان ، الصعوبات التي تواجه الأطفال المصابين بمتلازمة دوان، فن التعامل مع الأفراد ذوي الإعاقة حسب درجة و نوع الإعاقة)، كما قام سيادته بعرض مجموعة من الفيديوهات التوضيحية لكل لسمات و ملامح كل نوع من الإعاقات السابقة و الطرق المثلى للتعامل معها، كذلك تم عرض مجموعة من الفيديوهات التحفيزية التي تظهر مدى قدرة و نجاح عدد من ذوي الإعاقة في الإنخراط بشكل ناجح داخل المجتمع و ناجحهم في العيش بشكل سوى و تحقيق أحلامهم في مختلف مجالات الحياة و نماذج لعدد من الآدباء و المشاهير من متحدي الإعاقة بمختلف أنواعها.
— و في نهاية الحملة وندوتها أوصى أبراهيم الحضور بضرورة التعامل لمعلم الفصل مع ولى الأمر بشكل دائم وشبة يومى ممن لديهم أطفال يعانون من صعوبات التعلم أو من ذوى الاعاقة اى كان نوعها وضرورة توفير كتيبات تتضمن معلومات توعويه لأولياء الأمور عن كيفية اكتشاف،والتعامل مع حالات الاعاقة وضرورة تنفيذ بروتوكول تعاون مع المراكز المخصصة التعامل مع ذوى الاعاقة وحالات الدمج فى إطار تنمية الدور المجتمعى.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *