السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / تحقيقات / حكمت النيابة العامة بحبس متهم لتحريضه علي الدولة
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

حكمت النيابة العامة بحبس متهم لتحريضه علي الدولة

كتبت : ياسمين جاد

أمرت النيابة العامة اليوم بحبس ” أ . ص ” 15 يوماً إحتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه وذلك عند معرفة النيابة بإتهامه بتوزيع و نشر منشورات محرضة ضد الدولة ، و العمل مع جماعة إرهابية .

ويقوم أساس هذه الجماعة على مخالفة أحكام القانون ، وإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي لنشر أخبار كاذبة ، كما وجهت النيابة له تهمة إرتكاب جرائم مساعدة الجماعة في تحقيق أهدافها ، وتلقي التمويل بغرض إرهابي ، و الإشترك أيضا في إتفاق جنائي الغرض منه إرتكاب جريمة إرهابية ، التجمهر وإستخدام كثير من الحسابات الخاصة الغير حقيقية على شبكة المعلومات الدولية بهدف إرتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام .

وأسندت النيابة إلى المتهم ، إرتكاب جرائم كثير منها الانضمام إلى جماعة أنشئت على مخالفة أحكام القانون ، غرضها هو الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة و السلطات العامة من ممارسة أعمالها .

ووجهت النياية العامة تهم كثيرة منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسة و الاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف الجماعة ، والترويج لأغراض الجماعة التي تعمل علي زعزعة الثقة في جميع أجهزة الدولة المصرية و مؤسساتها ومشاركة الجماعة الإرهابية في تحقيق أهدافها .

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم ، بعدما كشفت التحريات عن تورطه في جرائم تتعلق بالإشتراك مع آخرين بتكوين جماعة تعمل على مخالفة أحكام القانون و الدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي المصري .

عن أحمد رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *