الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
الرئيسية / تقارير / تصريحات ورسائل نارية في حقائق وأسرار للإعلامي مصطفي بكري والمطالبة بمحاكمة محمد البرادعي
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

تصريحات ورسائل نارية في حقائق وأسرار للإعلامي مصطفي بكري والمطالبة بمحاكمة محمد البرادعي

كتبت رشا محمدي

أظهر الإعلامي مصطفى بكري، حقيقة و سر هجوم الدكتور محمد البرادعي، على الدولة المصرية قائلا: “سبب الخلاف لم يكن فض مظاهرات رابعة العدوية، ولكن السبب الحقيقي أن البرادعي أراد الإقامة في قصر القبة عندما كان نائب لرئيس الجمهورية الذي لم يستمر أكثر من شهرين، وانه طلب إعداد موكب له على غرار موكب رئيس الجمهورية، وتخصيص 10 آلاف جنيه له في اليوم، وهذا ما رفضته الدولة”.

وتابع “بكري”، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، أن البرادعي يتحالف الآن مع جماعة الإخوان الإرهابية بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة النائب هشام بركات، ويطالب بإلغاء حكم الإعدام في مصر، لافتًا إلى أن المصري لا يمكن أن يفرط في حقه.

ووجه حديثة لـ”البرادعي” قائلًا: “لو كنت متعاطف مع الإرهابيين لأنهم صحابك، فإزاي نحقق القصاص بحق المجرمين والقتلة”. وأنه هو الذي يستحق الإعدام لأنه يحرض علي الإرهاب .

ونفذ قطاع السجون، صباح أمس، حكم الإعدام في 9 عناصر إرهابية من المحكوم عليهم في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بحضور ممثلي الجهات المعنية.

وكانت محكمة النقض، في نوفمبر 2018، قضت بتأييد حكم الإعدام لـ9 متهمين في قضية اغتيال النائب العامالسابق المستشار هشام بركات، كما قضت بتخفيف حكم الإعدام بحق 6 آخرين إلى السجن المؤبد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

قال الإعلامي مصطفي بكري، إنه أعلن في تصريحات سابقة عن مخطط تركيا لتهريب الأسلحة للدولة العربية بشمال إفريقيا، هادفة لتفكيك الدولة المصرية وأخواتها من الدول العربية الإفريقية ليبيا والجزائر.

وأضاف بكري خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” ، أن السلطات الليبية تمكنت من ضبط شحنات أسلحة مهربة لموانيها، وتبين أنها مهربة من تركيا بهدف ضرب الدول العربية بشمال إفريقيا.

وأوضح بكري ، أن الدولة المصرية ردت بكل حسم على تلك الشحنة في تصريحات وبيانات سابقة من وزارة الخارجية.

وأكد بكري أيضا ان تركيا لها دور في التخطيط الاستراتيجي لضرب الدولة المصرية .
وان مصر تحارب دولا وأجهزة استخباراتية ولبس محمود عشوائية من التكفيريين

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدولة المصرية تمر بلحظات صعبة، حيث سقط العديد من الشباب في عمر الزهور، ليروي بدمائهم الأرض المصرية الطيبة، لأجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة والمعاصرة.

وأضاف بكري، أن العمليات الإرهابية اشتدت في الأونة الأخيرة، قائلا: “من لا يدرك استهداف الدولة المصرية لا يعيش معنا”.

وأضاف: ناقوس الخطر يدق على جميع المصريين، الحرب مازالت مستمرة ضد الدولة المصرية من قبل تلك الجماعات”.

عن mohamed barakat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *