الجمعة , 13 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / قناة الحدث لايف / بلطيم .. تلال النرجس والرمال السوداء وطابية عربى والفنار القديم أشهر زيارات المصطافين
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

بلطيم .. تلال النرجس والرمال السوداء وطابية عربى والفنار القديم أشهر زيارات المصطافين

بلطيم، مدينة هادئة تتميز شواطئها بالهدوء، تسافر إليها آلاف الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية ومن مختلف المحافظات لانخفاض ثمن تأجير الشقق والشاليهات عن الأماكن السياحية الأخرى.

ومدينة بلطيم تطل على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كم، وهى أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال، وتعتبر مصيفًا من الدرجة الأولى على ساحل البحر المتوسط فى مصر، والمدينة من المصايف المتميزة لما تتمتع به من طبيعة خلابة وهدوء، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة حيث تعرف بأنها مصيف العائلات.

ويقع مصيف بلطيم أقصى شمال مركز البرلس، ويبعد عن مدينة بلطيم مسافة 5 كم شمالاً، وعن مدينة كفر الشيخ 80 كم، وعن مدينة دسوق 105 كم، كما يمر الطريق الدولى الساحلى بالقرب من المدينة على بعد 1.5 كم، ما يسهم فى الجذب السياحى، خاصة أن الطريق الدولى الساحلى يربط بين محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط ومنها لبورسعيد، وللمصيف 3 مداخل على الطريق الدولى للقادمين من المحافظات الساحلية، إضافة إلى وجود رافد الطريق الدولى الواصل من طنطا على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى ويتصل برافد الطريق الدولى الواصل ما بين كفر الشيخ والمصيف وطولهما 120 كيلو، والراغب فى التوجه من كفر الشيخ لمصيف بلطيم يستقل سيارة ميكروباص من الموقف العمومى بكفر الشيخ المجاور لكوبرى المرور بـ13 جنيها أما القادم من المحافظات الأخرى يتجه مباشرة لمصيف بلطيم أو المسافة من مدينة بلطيم لمصيف بلطيم حوالى 3 كيلو بـ3 جنيهات ونصف  جنيه للفرد.

الوصف العام.. تقع المدينة بالقرب من بحيرة البرلس التى تجتذب المصطافين للقيام برحلات فيها صيفًا لوجود العديد من الجزر التى يرتادها هواة صيد الطيور شتاءً.

كما تمتد بمحاذاة المدينة تلال النرجس التى تكثر بها زهور النرجس التى تنبث تلقائيًا، كما تشتهر التلال المحيطة بالمصيف بإنتاج أنواع مختلفة من الفاكهة مثل: العنب الأسود، التين، البطيخ. وتعتمد أشجارها على مياه المطر ما يعطى للفاكهة مذاقًا خاصًا، كما يتجه المصطافون لزيارة طابية عرابى وفنار البرلس القديم وتلال الرمال السوداء التى ستستخرج منها 40 عنصرا مشعا.

مصيف بلطيم لوحة فنية يتكون من 6 شواطئ مع توفر جميع أنواع الخضر الطازجة، وكثرة أشجار النخيل تجعل المدينة ذات بهاء وكأنها لوحة فنية، فضلاً عن الأسماك الطازجة بأنواعها المتميزة التى تشتهر بها محافظة كفر الشيخ عمومًا، والتى تستخرج من بحيرة البرلس والبحر المتوسط.

ويتكون مصيف بلطيم من 6 شواطئ وهى «الفنار – النرجس- الزهراء – السلام – الأمل – الفيروز» وبها الآلاف من العشش والشقق والفيلات المتعددة ويتكون كل شاطئ من 6 صفوف كل صف تم بناء العشش والفيلات بطريقة منظمة. ويوجد فى مدينة بلطيم 4 فنادق، وهى فندق كيلوباترا بمنطقة النرجس وفندق دهب بمنطقة الزهراء وفندق القوات المسلحة بمنطقة الأمل وفندق للشرطة بشاطئ السلام، مخصص فقط لرجال الشرطة، والأسعار فى حدود 200 جنيه لليوم الواحد، وأسعار الشقق والعشش تتراوح بين 300 جنيهًا الى 750 جنيها حسب موقع الشقق والعشش من البحر.

واطئ الأغنياء والغلابة لا يوجد فرق كبير فى الأسعار ما بين شواطئ الأغنياء وشواطئ الفقراء لذا لا تشعر بمصيف بلطيم بفرق كبير فالفرق فقط 100 جنيه بين شاطئى الأغنياء الأمل والسلام لأن التأجير بهما قليل لأن معظم الفيلات يقيم فيها أصحابها أيام فترة الإجازة الصيفية أو الأعياد أما بقية الشواطئ الأربعة الأخرى يتجه لها الفقراء.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *