الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
الرئيسية / قناة الحدث لايف / بالفيديو ماهو المكان العام وكيف نفرق بين المكان العام المغلق والمكان العام شبه المغلق كما ورد في قانون البيئة 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ؟
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

بالفيديو ماهو المكان العام وكيف نفرق بين المكان العام المغلق والمكان العام شبه المغلق كما ورد في قانون البيئة 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ؟

إعداد / د. رشا عبد العزيز
https://youtu.be/nj3q9XRG7LE

المكان العام بشكل عام هو :
هو المكان المعد لاستقبال العامة أو فئة معينة من الناس لأي غرض من الأغراض مثل المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائط نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب والمنشآت الرياضية المغلقة وقاعات المحاضرات والمطاعم والفنادق ومقاهي الإنترنت بما في ذلك المكان المغلق الذي له شكل البناء المتكامل الذي لا يدخله الهواء إلا من خلال منافذ معدة لذلك .
وقد عرف القانون البيئي المكان العام في مادة 1 لقانون 4 سنة 1994 والمعدل بقانون 9 لسنة 2009.. كما وضح الفرق بين المكان العام المغلق والمكان العام شبه المغلق وذلك كما يلي:
– المكان العام :
المكان المعد لاستقبال الكافة أو فئة معينة من الناس لأي غرض من الأغراض .
– المكان العام المغلق :
المكان العام الذي له شكل البناء المتكامل الذي لا يدخله الهواء إلا من خلال منافذ معدة لذلك و يعتبر في حكم المكان العام المغلق وسائل النقل العام .
– المكان العام شبه المغلق :
المكان الذي له شكل البناء غير المتكامل و المتصل مباشرة بالهواء الخارجي بما يحول دون إغلاقه كلية.
وبمعرفة الفرق بين التعريفات السابقة يمكننا استيعاب القوانين الواردة بالقانون البيئي والعقوبات الواردة علي مخالفة هذه القوانين وخاصة قوانين التدخين وقوانين تلوث الهواء عموما .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *