الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية / تحقيقات / بالصور.. أهالي مدينة ” دهب ” يستغثوا بالسيد الرئيس والمطالبة بتقنين أوضاعهم.
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

بالصور.. أهالي مدينة ” دهب ” يستغثوا بالسيد الرئيس والمطالبة بتقنين أوضاعهم.

 

كتب / أحمد مجدي عبد الرحيم.
الفساد في المحليات وصل للركب ، كلمة أطلقها زكريا عزمي رئيس ديوان الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل سنوات، لكن يبدو أن الفساد في هذا القطاع الحيوي الذي يتصل عمله بحياة المواطنين مباشرة، تعدى هذه المرحلة، ليصل للعنق وربما لنغرق فيه جميعًا.
تم ازالة 6 بيوت في منطقة البيضه مدينة دهب محافظة جنوب سيناء ومازال مسلسل الازالات مستمر والأهالي تستغيث اين المسئولين؟؟؟!!!
وهم في حالة ذعر شديد ورعب وخوف وطالب الأهالي
تقنين أوضاعهم طبقًا لقرار رئيس الوزراء رقم 48 لسنة 2017 الخاص بأحقية التملك لواضع اليد، بعد حملة الإزالات التي شنتها الوحدة المحلية للمدينة.

و قال الأهالي ، في تصريح خاص : “ذهبنا من فترة إلى مجلس المدينة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية لمن يريد التقنين وللأسف لم يتم قبول طلبات التقنين، متسائلًا: كيف اتبع القانون ولا احترم؟

وأكد الأهالي انهم ليسوا لصوص ويعيشون في مساكنهم لتعمير الصحراء، فلما التعنت معنا؟

وأشار المواطنون إلى أنه طبقا لقرار الرئيس فإن آخر ميعاد لتقنين الأوضاع منتصف شهر مايو الجاري ونحن مع الدولة ونطالب بتطبيق كلام الرئيس.

وقال المتضررون وأغلبهم يعملون في القطاع السياحي والأعمال الحره : إن البيوت جميعها لأسر ولكن نظرا للظروف التي تمر بها السياحة من حالة الركود الوضع سيء للمواطنين ونتمني تحسن الظروف السياحة وعودة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية، مشيرين إلى أن العاملين بقطاع السياحة يعانون من الركود السياحي والاعمال الحره عائدها بسيط جداً ومن المفترض أن تدعمنا الدولة وتساندنا بدلا من إزالة بيوتنا .

وطالب الأهالي بتنفيذ قرار رئيس الوزراء رقم 48 لسنة 2017 الخاص بأحقية التملك لواضع اليد على شقين الأول منها خاص ببناء مساكن ومشروعات صغيرة والآخر استصلاح وزراعة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *