الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية / الشأن الدولى / المكتب الشريف للفوسفاط يبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة فوربون هيوبي الصينيه في مجال البحث و تطوير الاسمدة الفلاحية .
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

المكتب الشريف للفوسفاط يبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة فوربون هيوبي الصينيه في مجال البحث و تطوير الاسمدة الفلاحية .

كتبت ملكة اكجيل

ابرمت المجموعة المغربية المكتب الشريف للفوسفاط مع مجموعة “FORBON HUBEI”، الفاعل الصيني المتخصص في توفير الحلول الشاملة للمضافات الخاصة بالأسمدة، اتفاقية تهدف إلى إقامة شراكة شاملة في مجال إنتاج جيل جديد من الأسمدة. فضلا عن إطلاق مباحثات مشتركة من أجل إحداث مركز مشترك للبحث والتطوير بالصين.
وحسب OCP المكتب الشريف للفوسفاط فإن الشراكة الجديدة تندرج في إطار دينامية “الابتكار المنفتح” التي أطلقتها، والتي ستمكن من تسريع طموح المجموعة لتصبح رائدا عالميا في مجال الحلول المندمجة الموجهة للفلاحة بخصوص ابتكار جيل جديد من الاسمدة .
البلاغ صادر عن المجموعة، يؤكد ان التحالف مع مجموعة FORBON يعكس طموحه في تعزيز تعاونها مع الفاعلين الصناعيين العالميين في المجال الكيماوي للاسمدة ، حيث يمثل هذا التقارب فرصة جيدة للولوج إلى منظومة ابتكار من درجة عالمية، إلى جانب إنشاء شبكة من الفاعلين والخبراء، وبالأخص في الصين في مجال الفلاحة .
إلياس الفالي، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالعمليات الصناعية قال انه : “في إطار دينامية الانفتاح التي أطلقتها مجموعة OCP في مجال الابتكار، نقوم بالاعتماد على منظومة للابتكار عبر التوجه إلى البحث عن أفضل الرواد العالميين داخل القطاعات التي نهتم بها، من أجل إقامة شراكات للتطوير المشترك”.
واضاف السيد الياس الفالي “تعد FORBON أحد الرواد العالميين في مجال أطلية الأسمدة والمنتجات الجديدة من أجل فلاحة ذكية. وفي هذا الصدد، ستمكننا هذه الشراكة من توحيد مجهودات مجموعتي OCP وFORBON من أجل تطوير منتجات جديدة وتحسين عرضنا في مجال الأسمدة، كما تعد هذه الشراكة انفتاحا على منظومة صناعية حيوية، وبالأخص منظومة الابتكار بالصين”.
كما اكد Renzong Wang ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصينية” : أبانت مجموعة OCP عن طموحات كبيرة في المجال الفلاحي، ونعتقد أنها ستتمكن في المستقبل القريب من تحقيق أهدافها. من جهة أخرى، تمتلك مجموعة FORBON خبرة قوية في مجال الفلاحة الذكية والأسمدة التقليدية إلى جانب الجيل الجديد من الأسمدة، وعليه، فإننا نؤمن بالتعاون المشترك بين المجموعتين”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *