السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / تحقيقات / المعمل الكيميائي يقرر مصير عاطل ضبط بحوزته 150 قرص مخدر في المرج
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

المعمل الكيميائي يقرر مصير عاطل ضبط بحوزته 150 قرص مخدر في المرج

كتبت / آلاء محمد

سارعت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد عز، المحامى العام الأول للنيابات، تقرير المعمل الكيماوى، لمواد مخدرة، تم ضبطها بحوزة عاطل، أثناء ترويجه لها على عملائه فى دائرة قسم المرج.

اثناء تفقد قوة امنية من قسم شرطة المرج الحالة الأمنية بالشارع ، اشتبه رجال الأمن في شخص ما ، وبإستيقافه وتفتيشه عثر بحوزته على مايقارب ل150قرص مخدر ‘ترامادول’ ، وهاتف محمول ومبالغ مالية ، وبسؤاله أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التجارة اما عن المبالغ المالية فهي متحصلات نشاطه الإجرامي .

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية .

عن أحمد رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *