الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية / عاجل / القومى للامتحانات والتقويم يعقد لقاءً توجيهاً استعداداً لتطبيق الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2018
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

القومى للامتحانات والتقويم يعقد لقاءً توجيهاً استعداداً لتطبيق الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2018

 

كتب- أسامة حسان
عقد المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى تحت رعاية الأستاذ الدكتور رمضان محمد مدير المركز لقاءً تعريفياً استعدادا لتطبيق الدراسة الاستطلاعية طبقاً لتوجهات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS حيث بدأ اللقاء بترحيب الأستاذ الدكتور رمضان محمد رمضان بالحضور والأستاذ الدكتور حسيب محمد حسيب المنسق العام للتطبيق لهذه الدراسة.

وأكد الأستاذ الدكتور مدير المركز أن الهدف من هذا اللقاء والتدريب هو التوافق والتنسيق بين جميع أعضاء الفريق القائم بتطبيق هذه التجربة من منسقى المدارس فى هذه الدراسة “مدراء المدارس” والتى سوف يتم فيها الدراسة، ومدراء الاختبار، ومراقبى الجودة.

حيث تم خلال هذا اللقاء التعريف بصفة عامة بهذه الدراسة الدولية Timss والتعارف بين الذين يقومون بتطبيق التجربة وإدارة الاختبار، وقد تم شرح عملى للمهام والمسئوليات والأدوار والتأكد من تطبيق المعيار والإجراءات الدولية الموضوعة لتحقيق العدالة والموضوعية عند إجراء مقارنة بين الدول المشاركة.

ثم تناول الأستاذ الدكتور شكرى أحمد سيد تقديم صورة توضيحه عن هذه الدراسة ومدى الاستفادة منها بالنسبة لاشتراك مصر فى هذه الدارسة وكيفية تقييم نتائج الدراسة ودور الوزارة فى هذه الدراسة.

أعقب ذلك قيام الأستاذة الدكتورة مايسة فاضل، والدكتورة سامية محمد الصياد بتوضيح الإجراءات الواجب اتخاذها بشكل مفصل من حيث توضيح المهام والأدوار بشكل إجرائى وتفصيلى.

كما تم أيضا عرض النماذج التى سوف يتم استخدامها أثناء التطبيق وتحديد طرق التواصل لتحديد ومعرفة الموعد الذى سوف يتم فيه التطبيق وهذه الدارسة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *