الإثنين , 6 أبريل 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / *الفريق جلال هريدي مؤسس حزب حماة الوطن في سطور *
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

*الفريق جلال هريدي مؤسس حزب حماة الوطن في سطور *

*جلال هريدي مؤسس حزب حماة الوطن في سطور *

كتب : عاطف عبد الوهاب

  • مؤسس حزب حماة الوطن الواعد هو الفريق جلال محمود هريدي متولي…أطلق عليه الأب الروحي الصاعقة المصرية…
    ولد في عام 1929 ميلادية تقلد منصبا هاما كقائدا للقوات المصرية و السورية في محافظة اللاذقية بسوريا.خاض حروب ومعارك شهيرة منها حرب الإستنزاف والعدوان الثلاثي وحرب 1967.
    حاز علي عدة جوائز وأوسمة منها ( وسام الأرز الوطني..وسام الجدارالذهبي(حرب 1948)..وسام الكوكب الأردني.. ونجمة الشرف المصرية).
  • تقدم في يونيو 2013 جلال هريدي ويرافقه مجموعة من الضباط المتقاعدين بطلب إلي لجنة شئون الأحزاب برئاسة المستشار محمد عيد محجوب أمين عام المجلس الأعلى للقضاء لتدشين حزب جديد بإسم “حزب حماة الوطن ” وحضر اللواء هريدي ومعه 6ألاف توقيع ليتجاوز النسب القانونية المطلوبة لتدشين الحزب ليبدأ الدخول إلي العمل السياسي إبتداء من يوم 13 يونيو 2013. وقال هريدي : “أن الحزب هدفه حماية مصر وشعبها من حالة التخبط السياسي التي تمر بها البلاد في ظل حالة من عدم الوعي السياسي من قبل الاحزاب لما يحدث في مصر وهذا ما دفعة هو والضباط المتقاعدين لإنشاء حزب لإحياء الأمل لغد أفضل للمصريين.

في ديسمبر 2013 صرح جلال هريدي رئيس الحزب: “أن الحزب يؤمن بثورتى يناير ويونيو وسيعمل جاهدا للحفاظ عليهما، وأشار خلال كلمته بالمؤتمر التأسيسى للحزب المنعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، إلى أن الحزب يده مفتوحة لكل مثقف أو حزب سياسي يساعده في عمله، موضحا أن الحزب لكل مصري ولكل فئة في الوطن، وأنه ضد الإقصاء أو التمييز. وأثنى على المجهود الذى قام به الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، مؤكدا أننا جميعا نسيج واحد، وأن كل مصرى يقوم بدوره حسب طاقته.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *