الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
الرئيسية / قناة الحدث لايف / العاصمة الجديدة والنهر الأحضر
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

العاصمة الجديدة والنهر الأحضر

تقديم غادل شلبى نهر أخضر على غرار النيل في العاصمة الإدارية .
خططت الحكومة لإنشاء نهرا أخضرا بالعاصمة الإدارية تقع على جانبيه الأحياء السكنية، ووفقا لما كشفه مصطفى مدبولي وزير الإسكان لعدد من نواب البرلمان خلال جولتهم بالمدينة الجديدة، اليوم.
وأوضح مدبولي أن مخطط العاصمة استوحيت فكرته من القاهرة القديمة التى يخترقها نهر النيل.
وقال مدبولي إن محورى محمد بن زايد الشمالى والجنوبى بالعاصمة الإدارية تم تنفيذهما طبقاً للمعايير الدولية العالمية، ولم يسبق أن تم تنفيذ طرق مثلها فى مصر.
وعرض وزير الإسكان فيلماً تسجيلياً عن المخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة ومكوناتها، ثم شرح الموقف التنفيذى للعمل بالعاصمة الإدارية، موضحاً أن موقعها عبقرى، فهى فى منطقة وسط بين محافظة القاهرة، ومنطقة قناة السويس، وعلى محاور طرق جيدة ومهمة جداً مثل طريق القاهرة السويس الصحراوى، وطريق القاهرة العين السخنة الصحراوى، والطريق الدائرى الإقليمى، والطريق الدائرى الأوسطى، وغيرها.
وأشار مدبولى إلى أن مساحة الحى السكنى الذى يتم تنفيذه حالياً، تبلغ ألف فدان، ومن المقرر أن يشتمل على 25 ألف وحدة إسكان (عمارات – فيلات – تاون هاوس)، بها كل الخدمات، مضيفاً أن التنفيذ تم بواسطة شركات مقاولات مصرية كبرى، وتشطيب الوحدات على أعلى مستوى.
كما شرح وزير الإسكان الموقف التنفيذى لأعمال المرافق، مؤكداً أنه لم يتم تنفيذ مرافق فى مصر مثلما يُنفذ حالياً بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم تنفيذ أنفاق بالمناطق الرئيسية، وتم وضع المرافق بها.
وأشار إلى أن فندق ومركز مؤتمرات الماسة يتم الانتهاء منه حالياً، وهو مركز عالمى للمؤتمرات، كما يجرى تنفيذ محطة كهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهى إحدى 3 محطات كهرباء تنفذها شركة سيمنز العالمية، وسيتم الانتهاء منها قريباً.
وخلال العرض، تم التطرق إلى الأراضى التى تم طرحها للاستثمار بقلب العاصمة الادارية، حيث أشار الوزير إلى أنه من المفترض أن يقدم المستثمرون عروضهم يوم 9 مارس الجارى، ليعمل القطاع الخاص يداً بيد بجوار الدولة فى تنمية هذه المدينة. استاذة نيفين ناصر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *