الجمعة , 20 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير /  الأهالي تتزايد علي شراء المياه المعدنية بعد انتشار شائعة تسمم المياه في الإسكندرية 
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

 الأهالي تتزايد علي شراء المياه المعدنية بعد انتشار شائعة تسمم المياه في الإسكندرية 

هيام محي الدين
رغم التحذيرات التي أطلقتها محافظ الإسكندرية ورئيس شركة مياه الشرب بشأن عدم الانصياع وراء الشائعات الخاصة بتسمم المياه، إلا أن الشائعات انتشرت بين المواطنين، بعد انقطاع جزئي لمياه الشرب عن مناطق وسط وشرق الاسكندرية ونتيجة انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية المغذية لمحطة مياه السيوف، وتسبب ذلك في تزايد إقبالهم على شراء زجاجات المياه المعدنية بأسواق المحافظة.
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، على أن عودة المياه لمعدلاتها الطبيعية.لتلك المناطق وسط وشرق الإسكندرية، وتشغيل المحطة بكامل طاقتها لمحطة مياه السيوف، لم تحدث اي تداعيات أمنية، وتحرر المحضر رقم 2018/1951 اداري محرم بك، وجارٍ العرض علي النيابة.
وقال المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب باﻹسكندرية إنه كان هناك انخفاض في مستوى المياه في فرع رشيد مما أدى إلى انخفاض منسوب المياه، ولم تتمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.
وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الري والموارد المائية لرفع المنسوب، وتم حاليا إرتفاع المنسوب بدرجة جيدة وإعادة تشغيل المحطة تدريجيا بكامل طاقتها، وأكد أنه سيتم عودة المياه خلال الساعة القادمة.
وأشار رئيس شركة المياه أنه ايضا تأثرت منطقتي كرموز وغيط العنب بانخفاض المياه نظرا لحدوث كسر في عدد ٢ ماسورة للمياه بسعة ٣٠٠ م، و٥٠٠ م، وتم الانتهاء من إصلاح ماسورة ٣٠٠ م وضخ المياه فورا، وجارٍ الانتهاء من إصلاح ماسورة ٥٠٠ م وضخ المياه، مؤكدا أنه تم تنكات للمياه في المناطق المتأثرة وفقا لتعليمات المحافظ.
ومن جانبه، شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي رئيس شركة مياه الشرب باﻹسكندرية بعمل أكثر من مصدر مياه بديل لتغذية المناطق المتأثرة، وتجهيز تنكات وسيارات مياه صالحة للشرب لسد احتياجات المواطنين وضخها خاصة في المستشفيات والمدارس وجميع المناطق المتأثرة.
وتنفي محافظة الإسكندرية وشركة مياة الشرب بالإسكندرية صحة ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، وتوضح أنه كان هناك إنخفاض في مستوى منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية أدي إلى عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.
وتؤكد المحافظة أن شركة المياه قامت فورا بالتنسيق مع وزارة الري والموارد المائية لرفع المنسوب، وتم إعادة رفع منسوب المياه بدرجة جيدة وإعادة تشغيل المحطة تدريجيا للعمل بكامل طاقتها.
وتطمئن محافظة الإسكندرية المواطنين أنه سيتم عودة المياه وضخها بصورة جيدة خلال ساعة، مؤكدة على أن مياه الشرب لا توجد بها أي نسبة تلوث أو تسمم، وأنه يتم مراعاة كافة المواصفات القياسية العالمية بها، وتهيب المواطنين بعدم الانصياع إلى أي شائعات مغرضة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *