السبت , 8 أغسطس 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / (الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر ).. صناديق خاصة لفرز القمامة تنفيذ أمانة حزب مصر الثورة براس غارب
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

(الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر ).. صناديق خاصة لفرز القمامة تنفيذ أمانة حزب مصر الثورة براس غارب

كتبت إيمان سرحان


على الرغم من تعثر حملة «فرز القمامة من المنبع» الذي بدأته أمانة حزب مصر الثورة براس غارب نتيجة عوامل متعددة أهمها نقص الوعي، وعدم الجدية الكافية.. 
إلا أن خبراء في البيئة يرون أن هذه التجربة يمكن أن تنجح بقطاعين مهمين هما: قطاع المنشآت الحكومية والمدارس ، نظرا لأنه يوجد بهما عدد كبير من المواطنيـن الذين اعتادوا استخـدام كميات كبيرة من الأوراق المكتبية والأكياس البلاستيكية وشرب مياه معدنية أو غازية، سواء فى عبوات زجاجية أو معدنية أو بلاستيكية، وما شابه ذلك، مما ينتج عنه قمامة يومية متراكمة، ويتطلب الأمر الاستفادة منها على نحو يعود علي موظفى الدولة والمجتمع بالنفع.
واقترحت الأمانة أن تكون هناك صناديق قمامة تميزها اربع ألوان مختلفة، ولتكن الأحمر والأزرق والأصفر والاخضر، وأن تُوضع فى أماكن بارزة بجميع أدوار ووحدات ومراكز تلك المنشآت، على أن يُدون أعلى كل صندوق صنف القمامة (ورق_زجاج – مأكولات – بلاستيك)، التى ينبغى أن يلتزم بها الموظف، وأن يضع كل صنف قمامة فى الصندوق المعنى.
وقال “محمد جمال عبد القادر” الأمين العام لحزب مصر الثورة براس غارب بانة ستقوم الأمانة بتوزيع ذلك التصميم على بعض المدارس وذلك لتعليم طلبة المدارس فصل القمامة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *