الأحد , 31 مايو 2020
الرئيسية / محافظات / أهالي نجع حمادي يشكون من نقص إسطوانات الغاز
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

أهالي نجع حمادي يشكون من نقص إسطوانات الغاز

كتب – حاتم الوردانى:

عبر مواطنون بنجع حمادي عن غضبهم من مستودعات بيع اسطوانات البوتجاز من عدم مطابقة أسطوانات البوتاجاز للمواصفات القياسية، من ناحية خفة وزن الأسطوانة فضلًا عن تهالكها، مما يُعرض المواطنين للخطر.

يقول خالد نظير “صاحب مستودع أسطوانات بوتاجاز”: إن معظم أسطوانات البوتاجاز القادمة من مصنع قنا خفيفة الوزن ومتهالكة، مما يتسبب في نشوب مشادات بين المواطنين وأصحاب المستودعات بشكل مستمر.

ويوضح عفت شوقي “موظف”: أن أسطوانات البوتاجاز بها العديد من العيوب، منها أن فتحة الأسطوانة تكون متهالكة، وبها تسريب في معظم الأوقات مما يهدد حياة المواطنين بالخطر.

ويشير شوقي، إلى وفاة 3 أشقاء، ووالدتهم بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز، بقرية نجع الشيخ التابعة للوحدة المحلية لقرية بهجورة، مطالبًا المسؤولين بضرورة مراقبة هذه الأسطوانات من حيث الوزن والجودة والسلامة قبل خروجها من المصنع وبيعها للمواطنين، خشية وقوع كارثة.

ويقول محمود السيد، عامل، إنه بعد صدور قرار بزيادة أسعار الوقود، تم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز في يوليه الماضي، ليتراوح ما بين 70 و75 جنيهًا، ولم يعترض المواطنون على القرار لدعمهم ومساندتهم الدولة في تنفيذ البرنامج الاقتصادي، متسائلًا: “يعني ينفع ندفع فلوس زيادة ومش مستفيدين حاجة وكمان مناخدش حقنا”.

ويقول وفيق عدلي، مدير مكتب تموين أولاد نجم بنجع حمادي، إن هناك شكاوى وردت من المواطنين وأصحاب المستودعات بتهالك أسطوانات البوتاجاز وخفة وزنها، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد التأكد من صحة الشكاوى على أرض الواقع.

ويوضح أحمد سيد، وكيل وزارة التموين بقنا، أن هناك إجراءات متبعة لوصول أسطوانة البوتاجاز بطريقة سليمة، سواء من بداية تعبئتها داخل المصنع أو نقلها إلى المستودعات والمنازل، بالتنسيق مع فنيين مختصين.

ويشير إلى أن هناك جهاز لقياس وزن الأسطوانة وطرق تعبئتها داخل المصنع، يخضع لإشراف التموين، ولا يقبل المصنع تعبئة الأسطوانات المتهالكة، موضحًا أنه حال وجود عيب في الأسطوانة أو تسريب، على المواطن استبدالها من مكان الحصول عليها.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *