الإثنين , 10 أغسطس 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / أصغر رضيع مصري يتعافي من الكورونا
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3754746322068505" data-ad-slot="2723352953">

أصغر رضيع مصري يتعافي من الكورونا

كتب/ ياسمين جاد

أعلنت هيئة المستشفيات و المعاهد التعليمية ب وزارة الصحة، يتعافي طفل عمره 22 يوما مصاب بالكورونا و خروجه من مستشفى الساحل التعليمي.

وصرح الدكتور محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية، يتلقى التعليمات و التوجيهات من وزيرة الصحة والسكان بتوفير أفضل مستويات الرعاية الطبية لجميع المرضى و إن جميع مستشفيات الهيئة تعمل علي مدار اليوم لمحاربة جائحة كورونا المستجد حتي تنتهي هذة الأزمة.

و صرح أيضا أنه قام فريق طبي متميز بإجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياة أحد المرضي حيث تم عمل منظار جراحي و تركيب دعامتين بالحالبين لمريض فشل كلوى و مصاب بالكورونا لإنقاذ حياته.

أوضح مدير المستشفى الدكتور عبد الفتاح حجازي أن الرضيع بالفيروس، أخذ العدوى من جدته و بعد أن ظهرت نتيجة المساحة و كانت إيجابية و أشعة الصدر المقطعية و يعاني الصغير من صعوبة في التنفس تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي و تم حجزه بالحضانة مع أخذ الاجراءات و البروتوكول العلاجي والإهتمام الدقيق بالصغير و تم التحسن تدريجيا على يد الطبيب المعالج و أخصائي الأطفال الدكتور أحمد صلاح إلى أن تعافي وخرج اليوم.

كشف أيضا أن المريض الآخر تم حجزه بالمستشفى فور إصابته بفيروس كورونا المستجد بجانب أنه يعاني من فشل كلوي حادا نتيجة لانسداد حوض الكليتين بحصوات مما أدي إلى ضرورة التدخل الجراحي العاجل وعمل اللازم لإنقاذ حياته ، و قام بإجراء المنظار و التراكيب فريق طبيبي ممتاز على أعلي مستوي من الكفاءة و الخبره و المهارة.

عن أحمد رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *